-->

أفضل 10 مشروبات تساعد على حرق الدهون العنيدة

author image

 مشروبات تساعد على حرق الدهون الزائدة والمتراكمة في أجزاء الجسم المختلفة خصوصًا منطقتي البطن والأرداف، حيث يوجد العديد من أنواع المشروبات التي تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية وتساعد على تعزيز معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون في نفس الوقت سوف نتطرق إلى توضيح أفضلها م طريقة تحضير كل منها وفوائده لاحقًا بالتفصيل من خلال موقع عالم الدايت.

مشروبات تساعد على حرق الدهون


اهمية حرق الدهون 

يُساعد حرق الدهون الزائدة في الجسم في الحفاظ على الوزن المثالي والمظهر العام للجسم خصوصًا في محيط البطن والأرداف.

إلى جانب أن رفع معدل حرق الدهون الزائدة أيضًا يساعد على الوقاية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والضغط والسكري والوقاية من أي أمراض متعلقة بالتمثيل الغذائي.

بالإضافة إلى أن حرق الدهون الزائدة يعد عامل مهم ضمن الخطط العلاجية لأصحاب بعض الأمراض خصوصًا أمراض القلب والشرايين، وفي حالة النساء اللاتي تخطط للحمل، لا سيما أن حرق الدهون يساعد بشكل فعال على التخلص من الدهون الضارة مثل الدهون الثلاثية والكولسترول منخفض الكثافة الضار في الدم.

مشروبات تساعد على حرق الدهون

هناك عدد كبير من أنواع مشروبات تساعد على حرق الدهون صحية وتساعد على التخلص من جزء كبير من الدهون بدون التأثير على الكتلة العضلية خلال وقت قصير، وهي مشروبات يوصي بها الكثير من الأطباء وخبراء التغذية العلاجية أيضًا، ومن أهمها، ما يلي:

مشروب الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من أشهر وأفضل مشروب سحري لحرق الدهون وشد الجسم والتخلص من الكرش حيث إنه يحتوي على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على فقدان الوزن الزائد بشكل سريع.

كما إنه يقدم للجسم المزيد من الفوائد الصحية المهمة، مثل: تحسين القدرات الذهنية، وتحسين رائحة النفس الكريهة، وتعزيز طاقة الجسم، مع الوقاية من الالتهابات ومرض السرطان، لذا من الموصى به أن يتم استبدال الشاي العادي بالشاي الأخضر لجني فوائده الصحية وخسارة الوزن الزائد.

طريقة تحضير الشاي الأخضر كالتالي:


  • يتم إضافة كمية مناسبة من الشاي الأخضر إلى وعاء به ماء مغلي.
  • يترك المزيج فترة زمنية لا تقل عن 10 دقائق.
  • يمكن تحلية الشاي بسكر ستيفيا أو تناوله بدون تحلية (حسب الرغبة).
  • ويمكن تناول كوب من الشاي الأخضر في الصباح وآخر في المساء.

مشروب القهوة السوداء

تحتوي القهوة على نسبة عالية من مادة الكافيين التي تساعد على تعزيز طاقة ونشاط الجسم وترفع من معدل التمثيل الغذائي.

لذا ينصح الخبراء بأهمية تناول القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية، لأنها سوف تساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون بمعدل أكبر.

ويمكن تحضير القهوة السوداء لحرق الدهون بالطريقة العادية مع مراعاة عدم تحليتها بالسكر العادي أو استخدام أحد أنواع السكر المناسبة للدايت.

مشروب الكمون

مشروب الكمون من أنواع المشروبات الساخنة التي يفضل تناولها العديد من الأشخاص؛ نظرًا إلى أنه يتمتع بنكهة خاصة ويمد الجسم بعدد هائل من الفوائد الصحية لاسيما دوره في تحسين وظائف الجهاز الهضمي.

وهو يعتبر أفضل مشروبات للتخسيس السريع وحرق الدهون على الريق لا سيما أن تناوله في الصباح يساعد على فقدان الوزن وعلى حرق جزء كبير من الدهون خصوصًا دهون البطن.

استخدم هذه الحاسبة لمعرفة كمية السعرات الحرارية التي تحتاجها يومياً بناءً على معادلة BMR (معدل الأيض الأساسي).


مشروب الماء الدافئ بالليمون

إذا أردت مشروب حرق دهون البطن العنيدة فلن تجد أفضل من مشروب الماء الدافئ بالليمون الذي يساعد على حرق الدهون بمعدل مرتفع وبشكل صحي تمامًا خلال وقت قصير لا سيما عن تناوله كوب من هذا المشروب في الصباح على معدة فارغة وتناول كوب آخر قبل النوم.

كما إن مشروب الماء بالليمون يمد الجسم بنسبة عالية من فيتامين سي المعروف بدوره في حماية الجسم من الأمراض نظرًا إلى خواصه المضادة للأكسدة ويساعد على تقوية مناعة الجسم أيضًا.

ويمكن تحضير الماء بالليمون بسهولة من خلال إضافة عصير ليمونة طازجة إلى كوب من الماء الدافئ مع تحليته بربع ملعقة من العسل الطبيعي أو سكر ستيفيا.

مشروب بذور الشمر

يعتبر من مشروبات الديتوكس التي تساعد على طرد السموم والمواد الضارة من الجسم والتي تساعد على رفع معدل التمثيل الغذائي؛ وبالتالي خسارة الوزن وحرق الدهون الزائدة بالجسم أيضًا، بالإضافة إلى دوره في تحسين وظائف الجهاز الهضمي وطرد غازات البطن.

ويمكن تحضير مشروب ماء الشمر لحرق الدهون بسهولة من خلال نقع ملعقة كبيرة من بذور الشمر في كمية مناسبة من المياه وتركها طوال ساعات الليل، ثم تصفية ماء الشمر في صباح اليوم التالي وتناوله على معدة فارغة.

مشروب خل التفاح

يعد خل التفاح من المشروبات المستخدمة على نطاق واسع في افضل الريجيمات لإنقاص الوزن الزائد والتخلص من الدهون.

خصوصًا أن إضافة كمية مناسبة من خل التفاح إلى المياه - مع تحليتها بمقدار صغير جدًا لا يزيد عن ربع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي - يساعد على تحسن الصحة العامة وتنشيط عملية التمثيل الغذائي بالجسم، وتعزيز الشعور بالشبع لوقت طويل أيضًا.

مشروب الزنجبيل

يعد من أهم أنواع الأعشاب التي تلعب دور مهم في رفع معدل التمثيل الغذائي في الجسم، كما يعمل على تحسين عملية تكسير وحرق الدهون في الجسم، مما يساعد على التخلص من الدهون ومن الوزن الزائد بوجهٍ عام.

ويمكن تحضير مشروب الزنجبيل بسهولة من خلال إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل إلى كوب من المياه الساخنة وترك المزيج لمدة 15 دقيقة، ثم تصفيته وتحليته بالعسل الطبيعي وتناوله على معدة فارغة.

مشروب الكركم

كافة الدراسات والتجارب التي أُجريت على الكركم أثبتت فاعليته في حرق الدهون المتراكمة في الجسم خصوصًا في منطقة البطن والأرداف، ودوره أيضًا في التخلص من الوزن الزائد بسهولة وبدون مضاعفات صحية.

ويمكن تحضير مشروب الكركم لحرق الدهون في المنزل من خلال إضافة مقدار ملعقة واحدة من مسحوق الكركم إلى كوب ماء ساخن أو دافئ، وتركه 10 دقائق، ثم تحليته وتناوله في الصباح يوميًا لمدة 14 يوم أو حتى الوصول إلى النتيجة المنشودة.

مشروب بذور الشيا

يعد مشروب بذور الشيا من أهم مشروبات تساعد على حرق الدهون؛ نظرًا إلى دوره في تحسين ورفع معدل التمثيل الغذائي في الجسم وما يصاحبه من فقدان للدهون والوزن الزائد بالجسم بدون التعرض إلى أي مضاعفات صحية.

ويتم تحضير مشروب بذور الشيا من خلال إضافة مقدار مناسب من البذور إلى المياه ونقعه لمدة لا تقل عن 12 ساعة مع إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى المزيج وتناول كوب واحد منه على الأقل يوميًا.

مشروب النعناع والخيار

هو من مشروبات حرق الدهون ذات المذاق اللاذع نوعُا ما، ولكنه يلعب دور مهم في رفع معدل تكسير وحرق دهون البطن والأرداف والدهون المتراكمة في أجزاء الجسم بوجهٍ عام، إلى جانب دوره في طرد السموم من الجسم.

ويمكنك الحصول على مشروب النعناع بالخيار من خلال إضافة شرائح الخيار مع بعض من أوراق النعناع الأخضر إلى كوب من المياه، وتركهم طوال ساعات الليل أو لمدة 12 ساعة، ثم تناول المشروب في الصباح مع وجبة الفطور يوميًا.

إلى هنا في الختام؛ نكون قد تعرفنا على أفضل مشروبات تساعد على حرق الدهون بسهولة وخلال وقت قصير وجميعها مشروبات صحية آمنة ويمكن تحضيرها في المنزل بمكونات بسيطة.


مراجع: