-->

أقوى 7 من مشروب حرق دهون البطن العنيدة بسهولة

author image

مشروب حرق دهون البطن العنيدة يعد من أفضل الحلول الصحية التي يمكن من خلالها التخلص من جزء كبير من الدهون المتراكمة بالجسم وفي منطقة البطن والأرداف أيضًا خلال وقت قصير، وفيما يلي؛ سوف نتعرف على أسباب عدم حرق دهون البطن بالإضافة إلى توضيح ما هي أفضل مشروبات تساعد على حرق الدهون وأهم فوائدها الصحية وطريقة تحضير كل مشروب بطريقة سهلة وصحية أيضًا بالتفصيل.

مشروب حرق دهون البطن العنيدة بسهولة

أسباب عدم حرق دهون البطن

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى عدم حرق الدهون وتراكمها في منطقة الكرش ومحيط البطن والأرداف، بعضها يتعلق بالعادات الصحية الخاطئة والبعض الآخر يتعلق بالحالة الصحية للفرد، ومن أهم هذه الأسباب، ما يلي:

  • وجود قصور في وظائف الغدة الدرقية، وبالتالي ينخفض مستوى هرموني T3 , T4 مما يؤدي إلى انخفاض معدل الحرق عمومًا وحرق الدهون خصوصًا.
  • وجود آلام في العظام أو المفاصل تحول دون القدرة على ممارسة الرياضة بشكل منتظم يوميًا وبالتالي يتأثر معدل التمثيل الغذائي بالجسم أيضًا.
  • ارتفاع نسبة الكولستيرول والدهون الثلاثية وعدم الحصول على العلاج المناسب لها أيضًا.
  • إذا كانت طبيعة العمل تحتم الجلوس لوقت طويل فإن ذلك يقلل من نشاط الجسم والتمثيل الغذائي به.
  • اتباع سلوكيات غذائية خاطئة مثل تناول الأطعمة ذات المحتوى العالي من الدهون الضارة أو الكربوهيدرات خصوصًا الوجبات الجاهزة والأطعمة المصنعة.
  • الأرق وعدم القدرة على الحصول على قدر كافي من ساعات النوم ليلًا.
  • القلق والاكتئاب والحالة النفسية غير المتزنة أيضًا قد تحول دون حرق الدهون الجسم.

مشروب حرق دهون البطن العنيدة

اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة وعلاج أي حالة مرضية مثل خلل الهرمونات؛ تعد من أهم سبل تعزيز حرق الدهون بالجسم والتخلص من الكرش، كما أن تناول بعض مشروبات الحرق الصحية أيضًا يعزز من معدل حرق الدهون، وإليكم فيما يلي قائمة أفضل مشروب حرق دهون البطن العنيدة في وقت قصير:

مشروب جذور البنجر

يحتوي البنجر على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ونسبة عالية من الألياف، مما يساعد على تنظيم عملية الهضم وتعزيز الشعور بالشبع لوقت طويل أيضًا، ومن ثم؛ على عدم اكتساب الوزن.

طريقة تحضير البنجر للتنحيف

  • إضافة 2 قطعة من جذور البنجر إلى إبريق مياه.
  • يترك منقوعًا في المياه طوال ساعات الليل.
  • تصفية المشروب في اليوم التالي وتحليته بالعسل وتناوله على معدة فارغة.

مشروب القرفة

تعتبر القرفة هي أفضل مشروب لتنحيف البطن في أسبوع واحد فقط، خصوصًا عند تناولها بشكل يومي على معدة فارغة أو قبل النوم.

حيث إن تناول مشروب القرفة الدافئ يساعد على رفع معدل التمثيل الغذائي وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون؛ خصوصًا عند تناوله أثناء اتباع رجيم صحي لإنقاص الوزن مثل الكيتو دايت وحميات اللو كارب والصيام المتقطع وغيرها.

كما تساعد القرفة أيضًا على الوقاية من بعض الأمراض المعدية نظرًا إلى خواصه المضادة للميكروبات وتعمل كذلك على ضبط مستوى الأنسولين في الدم.

طريقة عمل القرفة لحرق الدهون

ويمكن تحضير مشروب القرفة لحرق الدهون من خلال إضافة 1 أو 2 ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة إلى كوب من المياه الساخنة، ويترك لمدة 5 إلى 10 دقائق، وبعد ذلك يتم تصفية مشروب القرفة وتناوله مع إمكانية تحلية المشروب بقليل من عسل النحل الطبيعي.

مشروب ماء الزنجبيل

يعد ماء مغلي أو منقوع الزنجبيل هو أفضل مشروب يساعد حرق دهون وتخسيس البطن للنساء وللرجال أيضًا، حيث إنه يساعد على رفع معدل التمثيل الغذائي وزيادة معدل تكسير الدهون.

ويرجع ذلك إلى احتوائه على بعض المركبات مثل مادة shogaols ومادة zingerone المعروفة بدورها في حرق دهون البطن العنيدة. 

طريقة عمل الزنجبيل لحرق الدهون

يمكن تحضير ماء الزنجبيل بطريقة سهلة في المنزل من خلال إضافة شرائح من الزنجبيل الطازج إلى كوب من الماء الساخن، ويترك لمدة 5 إلى 10 دقائق حتى يتشرب به تمامًا، مع إضافة القليل من السكر لتعزيز فوائد المشروب وضبط الطعم.

مشروب الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر هو أفضل مشروب لحرق دهون البطن قبل النوم حيث يحتوي على مادة الكاتيكين التي أثبتت الدراسات دورها الفعال في حرق الدهون بالجسم وخصوصًا في منطقة البطن.

وبالتالي؛ فإن تناول الشاي الأخضر بشكل منتظم يساعد على رفع معدل التمثيل الغذائي وخسارة الوزن بما في ذلك الكرش والأرداف.

طريقة عمل الشاي الأخضر لحرق الدهون

يمكنك تحضير الشاي الأخضر بسهولة من خلال إضافة كيس من الشاي الأخضر إلى كوب من الماء الساخن وتركه لمدة 3 إلى 5 دقائق حتى يتشرب الماء به تمامًا، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي أو شريحة من الليمون إلى الشاي لضبط الطعم وتعزيز الفائدة.

مشروب ماء الليمون

يعتبر ماء الليمون هو أفضل مشروب يساعد على إذابة دهون البطن في 7 أيام خصوصًا أنه يحتوي على نسبة منخفضة تمامًا من السعرات الحرارية ويساعد على ترطيب الجسم، وبالتالي فهو مفيد في حرق الدهون لاسيما دهون البطن والأرداف والدهون المتراكمة في أجزاء الجسم بوجهٍ عام.

طريقة ماء الليمون لحرق الدهون

  • غلى كمية مناسبة من المياه.
  • ثم تجهيز عصير 2 حبة ليمون مع الاحتفاظ بالقشر.
  • يتم إضافة القشر إلى الماء الساخن بعد رفعه من على النار ويترك لمدة نصف ساعة.
  • ثم يتم تصفية الماء وإضافة عصير الليمون إلى الوعاء.
  • يمكن تناول كوب من هذا المشروب مرة أو مرتين يوميًا مع إمكانية تحليته بقليل من العسل الطبيعي.
مشروب حرق دهون البطن العنيدة بسهولة

مشروب الخيار

عصير الخيار المضاف إليه النعناع هو مشروب حرق دهون البطن العنيدة الذي يساعد على خسارة الوزن بشكل سريع خلال فترة زمنية قصيرة، خصوصًا عند تناوله في الصباح على معدة فارغة أو قبل النوم.

ويرجع ذلك إلى أن الخيار ذو محتوى منخفض من السعرات الحرارية ويساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي وعلى الشعور بالشبع لوقت طويل أيضًا.

طريقة الخيار للتنحيف

ويمكن تحضير مشروب الخيار والنعناع من خلال إضافة شرائح ثمرة خيار إلى إبريق ماء، مع إضافة بعض من أوراق نبات النعناع أيضًا وتركها في الثلاجة لوقت مناسب، ثم تناولها في اليوم التالي صباحًا على معدة فارغة.

خل التفاح

يمكن اعتباره أقوى مشروب لإزالة الكرش في يومين حيث إن خل التفاح يساعد على خفض نسبة السكر في الدم وتقليل الشعور بالجوع وزيادة نشاط التمثيل الغذائي.

كما أشارت الدراسات أن حمض الخليك Acetic Acid الموجود في خل التفاح يساعد على زيادة حرق الدهون ويمنع تراكمها وتخزينها في منطقة البطن.

طريقة خل التفاح لحرق الدهون

يمكن تحضير مشروب خل التفاح لحرق دهون البطن من خلال إضافة 1 أو 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي لضبط المذاق، وتناول هذا المشروب بشكل منتظم يوميًا في الصباح على معدة فارغة.

إلى هنا وفي ختام هذا المقال؛ نكون قد تعرفنا على أفضل مشروب حرق دهون البطن العنيدة وجميعها مشروبات تساعد على رفع معدل تكسير الدهون والتخلص منها خلال وقت قصير، مع توضيح طريقة تحضير هذه المشروبات أيضًا في المنزل وبشكل صحي، مع التطرق إلى فوائدها الصحية أيضًا بالتفصيل.

المصادر:

(1)،(2)،(3)